الأحد، 14 ديسمبر 2014

تعلم كيفية مسك الكلمات المفتاحية لمواضيعك في محركات البحث

بقلم: BR MED يوم الأحد، 14 ديسمبر 2014 القسم : | 0 التعليقات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
لاشك أن العديد من المدونين و مدراء المواقع المبتدئين يصارعون من أجل كسب ثقة محركات البحث، وهذا من أجل أن تكون النتائج الأولى في بحث جوجل من نصيب مواضيعهم، وهذا قد ينجح فيه بعض المدونين و قد يفشل فيه أخرون، فكل واحد يبحث عن زوار لموقعه خصوصا من محركات البحث.

و اليوم سوف نرى كيف يمكننا مسك الكلمات المفتاحية في محركات البحث، فعلا الرغم من الكلمات المفتاحية التي نقوم بوضعها في أكواد الميتا الخاصة بالقالب إلا أنها لا تكفي، فالأمر يتعلق بمحتوى الويب الذي يشهد تطورا لا على مستوى المضمون  و لا على مستوى أسلوب التحرير. وللأسف قد تجد بعض المواضيع قمة في الروعة و الفائدة و لكنها في الصفحة التانية أو الثالثة من نتائج البحث بينما تجد موضوع أخر في الصفحة الأولى حتى القواعد اللغوية غير مظبوطة به، لأن في هذه المرحلة تقنيات السيو هي التي تحكم.

كي تحجز لمواضيعك مكانا يليق بهاعليك أن تعتمد على هذه الخطوات في تحرير مواضيعك :

  1. العنوان : يجب أن يكون في حدود الكلمات المعبرة عن الموضوع و لا تقم بحشر كلمات لا دخل لها بالموضوع، لتجنب تشتيت إنتباه عناكب محركات البحث. كلما ركزت في العنوان كلما كان أفضل.
     
  2. تنسيق رابط الموضوع : فهناك بعض المدونين  يتهونون في تنسيق روابط تدويناتهم . وهذا خطأ كبير ؛ بحيث يقومون بإهدار لبنة أساسية من تقنيات السيو كلمات الرابط من الأدوات المهمة التي تعتمد عليها محركات البحث فإذا كنت بصدد كتابة تدوينة لا تنسى إدراج بعد الكلمات المعبرة عن مضمون تدوينتك شرط أن لا يكون الرابط  طويلا  4 كلمات كحد أقصى.
     
  3. توزيع الكلمات المفتاحية : بشكل متساوي  في الفقرات من جهة و في التدوينة كلها من جهة أخرى، -و لا أقصد حشوها- بالإضافة إدراج مرادفات للكلمات المفتاحية فهذا أيضا تعتمد عليه محركات البحث خاصة العملاق جوجل و سعر نقرة بالنسبة لأدسنس مشابه للكلمات المفتاحية الأساسية.
     
  4. وصف البحث : أيضا مهم جدا عند كتابة أي تدوينة لا تنسى أن تكتب وصف مناسب و الوصف يكون مثل العنوان إلا أنه قد يكون أطول جملتين مثلا.و هو يشمل توضيحات عن الموضوع الذي تعالجه تدوينتك.
     
  5. المصطلحات الأجنبية : كتابة بعض المصطلحات التي هي دخيلة عن اللغة العربية بالحروف اللاتينية مثلا سيو - Seo ترافيك Traffic و هكذا .
     
  6. الرابط النصي : و يعني هذا الإحالة إلى مواضيع سابقة و ذلك في حالة ذكرك لمصطلح أو موضوع سابق ، تقوم بإدراج رابط الموضوع بشرط ألا تتجاوز 3 روابط . هذه الطريقة أيضا تساهم في مسك الكلمات المفتاحية في محركات البحث،   بالإضافة إلا بناء شبكة باك لينك داخلية قوية.
     
  7. تسمية الصور: وهذا يعني في حالة كنت تخصص صور لتدويناتك سواء كنت تصممها بنفسك أو تجلبها من الأنترنيت، من الضروري إعادة تسميتها بكلمات دالة عن الموضوع و هذا أيضا ينبغي عليك أن لا تهمله.

هذه الأساليب يعتمدها مدراء كبار المواقع و المدونات، إذا كل ما عليك هو حسن تطبيق للخطوات التي رأيناها مع الصبر لأن الأمر ليس بالسهل و لن يتحقق في يوم أو يومين و مع مرور الوقت سوف تلاحظ أن حتى واردات الإعلانات تزداد بفضل من الله تعالى.

هذا كل ما في الأمر أتمنى أن لا أنسى شيئا، و في حالة إعتمادك على أساليب أخرى يمكنك أن تشاركها معنا في تعليق من أجل مناقشتها و تصحيح العديد من الطرق التي تطرحها بعدض الشرحات المغلوطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , أما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة ولإضافة كود قم بتحويله أولابمحول الأكواد , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r