الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

تطبيقات أندرويد مهمة المدونين على البلوجر

بقلم: BR MED يوم الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 القسم : 0 التعليقات
شهدنا في الآونة الأخيرة إنتشار و إقبال ملحوظ على الأجهزة الذكية سواء الألواح الإلكترونية أو هواتف الذكية و موضوعنا اليوم سنرى فيه كيف سنستثمر هذا المجال في خدمة الناشرين والمدونين ، وذلك من خلال  بعض التطبيقات التي سوف تسهل شيئا ما لهم التدوين و مراقبة مدوناتهم أو مواقعهم و التوصل بكل الإحصائيات سواء تعلق الأمر بالجانب التقنية أو المالية، و كل هذه التطبيقات متوفرة على جوجل بلاي.
سنقوم بتصنيف هذه التطبيقات حسب مهمتها.
*صورة مأخوذة للتطبيقات التي أستخدمها شخصيا

 خاصة بالتدوين
1- blogger: تطبيق بلوجر الرسمي يتم تحديثه بإستمرار، يمكنك من كتابة تدويناتك بسرعة و راحة تامة، كما يمكن أن تحفظها كمسودة أو نشرها فورا، كما تستطيع إضافة صور من جهازك أو إلتقاطها مباشرة و يمكنك تحميله من هذا [الرابط].

2- blogaway: هذا أيضا تطبيق بلوجر يساعدك على كتابة مواضيعك مع إمكانية إدراج صور أو فيديو من جهازك ، و تستطيع إدارة عدة مدونات من خلاله و يمكنك تحميله من هذا [الرابط].

خاصة بمتابعة جديد المواقع
3- Tadween: تطبيق عربي مميز يمكنك من متابعة جديد المواقع و المدونات التي تستهويك من خلال خلاصات RSS، حيث تستطيع من خلاله إنشاء قوائم و تصنيفها حسب المجلات المهتم بها، ويمكنك تحميله من هذا [الرابط].

4- gReader | Feedly | News | RSS: تطبيق أجنبي أخر يمكنك من متابعة جديد أخبار المواقع المفضلة لديك ، كما يمكنك من قراءة المواضيع حتى في غياب الشبكة اللاسلكية   WI-FI ، ويمكنك تحميله من هذا [الرابط].

خاصة بالإحصائيات
5- adsnse: تطبيق رسمي لشبكة جوجل أدسنس الإعلانية، و يمكن أصحاب المدونات و المواقع الربحية من متابعة كل التفاصيل  الخاصة  مستحقات الدفع الخاصة بمواقعهم، ويمكنك تحميله من هذا [الرابط].

6- WebRank SEO: هذا التطبيق يمكن مدراء المواقع و المدونات من مراقبة مؤشرات السيو، و ذلك بالتعرف على ترتيب أليكسا و البايج رانك بالإضافة إلى المزيد من الميزات الأخرى، و يمكنك تحميله من [الرابط].

خاصة بالتخزين السحابي
1- Dropbox: تطبيق مشهور جدا يمكنك ، من رفع جميع أنواع الملفات و يستعمل بكثرة في رفع الأكواد البرمجية والحصول على الروابط المباشرة، ويمكنك تحميله من [الرابط].

خاصة تعديل و تنسيق الصور
1-PicsArt - Studio Photo: من أضخم تطبيقات تعديل وتركيب الصور، تستطيع أن تقول فوتوشوب الأندرويد ، يمكنك إستخدامه للتعديل و الكتابة على صور مواضيعك، ويمكنك تحميله من هذا [الرابط].

 خاصة بالمواقع الإجتماعية
1- Pages Manager: تطبيق رائع خاص بالفيسبوك، هدفه إدارة الصفحات الإجتماعية، يمكنك إستخدامه للترويج لمنشورات مدونتك، يمكنك تحميله من [الرابط].
2-  Twitter: هذا أيضا تطبيق يمكنك من إيصال جديد مواضيعك لمتابعيك على تويتر، وإبقائه على إطلاع دائم على نشاطاتك ، ويمكنك تكميله من [الرابط].
3- YouTube: تطبيق يوتيوب يمكنك من مشاهدة الفيديوهات و بالإضافة إلى رفعها على قناتك في حالة قمت بتصويرها. و يمكنك تحميله من هذا [الرابط].

توجد العديد من التطبيقات الأخرى و لقد تم إختيار هذه لكونها الأفضل، وهي التي أستخدم شخصيا، يمكنك أن تشاركنا بتطبيق جديد فمتجر جوجل بلاي دائما متجدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , أما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة ولإضافة كود قم بتحويله أولابمحول الأكواد , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r