الاثنين، 3 مارس 2014

الطريقة الفعالة للتعامل مع المساحات الإعلانية داخل المدونات

بقلم: BR MED يوم الاثنين، 3 مارس 2014 القسم : | 2 التعليقات

يلعب إختيار أماكن إعلانات أدسنس أو حاسوب داخل المدونة دورا كبيرا في عدد نقرات الزوار وبالتالي أرباح أكثر،  فصاحب الموقع أو المدونة يجب أن يكون ذكيا في إختيار أماكن مناسبة من حيث جذب انتباه ونظر الزائر،ويجب عليه أيضا أن لا يكثر في الإعلانات لإن ذلك يعجز الزائر ولا يجب أن تكون قليلة أيضا حيث 3 إعلانات في كل شركة تكفي كما أن شريكتين تفيان بالغرض. ويمكنني التطرق إلى ثلات نقط تجدب أنظار الزائر وتشجع على النقر.


  • في أول ظهور الصفحة: عندما يدخل الزائر مباشرة، الأماكن المثالية في هذه الحالة هي الهيدر بجانب اللوجو أو أسفل قائمة الأقسام الافقية مباشرة.
  • أول تمرير إلى الأسفل: هنا يفضل أن يصدف إعلان أخر بالضبط تحت المشاركة المشاركة الأول يعني تحت "إقرأ المزيد" الأولى ، أما إذا كانت القالب يتوفر على سلايدر شو فيفضل تحته.
  • في نهاية الصفحة: أي تحت جميع الرسائل فعندما يكون الزائر في أعلى الصفحة يكون منشغل عن الإعلانات بسبب تصفح المواضيع و لكن عند نهاية الصفحة إحتمالية النقر كبيرة إن كان الإعلان يشغل إهتمامه.    
هناك بعض الأخطاء يسقط فيها أصحاب المدونات
ويمكن تلخيصها في مايلي: 
-لاتضع الأعلانات في نوافذ منبثقة هذا يضيق الزائر وأيضا مخالف للشركات الإعلانية،
-لا تضع الإعلانات على شكل إضافات عائمة قد ينزعج الزوار لعدم إستطاعتهم قرأة الموضوع بشكل سهل وسليم، وأيضا فهي مخالفة لبعض الشركات أدسنس وحسوب قد يتم إغلاق حسابك.
-هناك أيضا من يضع في زواية تكون ثابتة ولكن لاتظهر لأنها تسير مع تمرير الصفحة من تحت الإضافات ،هذا مايجعلها لاتظهر وتكون بلا فائدة مجرد عبئ على سرعة تحميل الصفحة.
-لا تضع وحدتين إعلانيتين نفس النوع والقياس بجانب بعض لإنك تفوت على نفسك فرصة وضع إعلان في مكان أخر قد يأتيك بنقارات أفضل .
هذه أهم النقاط التي يمكن التطرق إليها في موضوع التعامل مع المساحات الإعلانية . إنضموا لصفحتي على الفيس بوك للتوصل بالجديد دائما 
في أمان الله

هناك تعليقان (2):

  1. كم عدد الاعلانات المسموحة اجمال في ادسنس

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله أخي الكريم
      بالنسبة لعدد الإعلانات المسموحة هي ثلاث إعلانات تحتوي على الصور أو النصوص و ثلاث وصلات إعلانية أي الروابط

      حذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , أما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة ولإضافة كود قم بتحويله أولابمحول الأكواد , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r